النسخة الحصرية والجديدة من برنامج بروتس 7.10 isis proteus محاكي الدّارات الكهربائية




كل مرّة أقدّم لكم بعض البرامج المفيدة، منها التي قمت بتجربتها، ومنها ما لم أقم بتجربته، وكل مرّة أقدّم بعض البرامج في مجالات مختلفة حتّى يتسنّى للجميع إيجاد ما يبتغون في هذا الموقع البسيط.

أقدّم لكم اليوم أحبّتي في الله وخاصّة لعشّاق الدّوائر الكهربائية والدّارات المطبوعة والذين يختصّون في مجال الإلكترونيات وما حذاها، برنامج جميل جدّا يتوفّر على مكتبة موسّعة من الدّوائر المتكاملة (Circuit Intégré) يتيح لك عمل ما تشاء من الدّارات المطبوعة على الحاسوب حتّى تقوم بتجربة ما تريد إنجازه.

Proteus isis هو من أفضل البرامج العالمية الذي يتيح لك صنع ما تشاء من الدّوائر الكهربائية باستعمال العناصر التي تريد ضمن مكتبة موسّعة من العناصر الإلكترونية الموجودة في الواقع، مثل المصابيح، الصمّامات بشتّى أنواعها، المكثّفات، الأزرار، القواطع، مصادر الطّاقة بشتّى أنواعها، شاشات، محرّكات، دوائر متكاملة جاهزة، والقابلة للبرمجة (EX: PIC)، وغيرها من العناصر التي قد تريد استعمالها.

تحميل برنامج Proteus isis محاكي الدّارات الكهربائية

كما لاحظتم في هذه الصّورة وجود دارة (PIC16F84A)، التي ليست في شكلها الحقيقي التي قد تعرفوه، لأن هذا البرنامج يقوم بتيسير صنع الدّوائر الكهربائية خاصّة للمبتدئين، يعتمد على مكتبة خاصّة به حتى يسهل على المستعمل من معرفة وظيفة كل أطراف الدّارة.

يمكن كذلك تحويل ما أنجزته في قسم isis إلى مخطّط واقعي حتّى يتيح لك معرفة كيفية وضع الدّارات الكهربائية ومخطّط ربطها بكافّة العناصر، وهذا يتم إنشاءه في قسم يسمّى 
  ARES
isis1

كما يمكن رؤية ما أنجزته في محاكي ثلاثي الأبعاد، هو عبارة عن دارة مطبوعة كاملة، حتّى ترى ما يمكنك إنجازه

تحميل برنامج Proteus isis محاكي الدّارات الكهربائية 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.